طائرة فيرتشايلد ريبابليك أيه-10 ثاندربولت الثانية

طائرة فيرتشايلد ريبابليك أيه-10 ثاندربولت الثانية

طائرة فيرتشايلد ريبابليك أيه-10 ثاندربولت الثانية

طائرة فيرتشايلد ريبابليك أيه-10 ثاندربولت الثانية هي طائرة أمريكية ، ذات محركين ومقعد واحد ، والتي وضعتها جمهورية فيرتشايلد في أوائل عام 1970 . إنتاج طائرة القوات الجوية الأمريكية الوحيدة لا تستهدف سوى الدعم الجوي القريب ، بما في ذلك مهاجمة الدبابات والعربات المدرعة ، والأهداف الأرضية الأخرى للدفاعات الجوية المحدودة .The Fairchild Republic A-10 Thunderbolt II

وقد تم تصميم هيكل الطائرة وA-10 لقوة التحمل ، مع تدابير التيتانيوم الذي يصل إلى 540 كجم في الدرع لحماية أنظمة قمرة القيادة والطائرات ، مما مكنها من امتصاص كمية كبيرة من الأضرار ومواصلة الطيران . كانت طائرة A-10A ذات المقعد الواحد هي طائرة واحدة متغيرة بالنسخة الوحيدة التي بنيت ، وعلى الرغم من تحويلها من A-10A إلى A-10B في نسخة توأم المقعد . ففي عام 2005 ، بدأت برنامجها للترقي إلى تكوين طائرة A-10C .Inside The A-10

الاسم الرسمي للA-10 يأتي من طائرة P-47 والتي استخدامت في الحرب العالمية الثانية ، وهي المقاتل الفعال بشكل خاص في الدعم الجوي القريب . مهمة طائرة A-10 الثانوية هي توفير المراقبة الجوية إلى الأمام ، مع توجيه الطائرات الأخرى في الهجمات وعلى الأهداف الأرضية . تستخدم الطائرة في المقام الأول في هذا الدور ليتم تعيين OA-10 . مع مجموعة متنوعة من التحسينات واستبدال الجناح ، وA-10 في خدمة الحياة ليمكن تمديدها لعام 2028 ، رغم أن هناك مقترحات للتقاعد قبل ذلك .

التصميم
تصميم طائرة A-10 بما لديها في القدرة على المناورة المتفوقة في السرعات المنخفضة والارتفاع بسبب مساحتها الكبيرة للجناح ، وارتفاع الجناح في نسبة الارتفاع ، والمؤخرات الكبيرة . كما يتيح الجناح لإمكانية الاقلاع القصير والهبوط ، مع السماح بعمليات المطارات إلى الأمام في البدائية بالقرب من خطوط الجبهة . ويمكن للطائرة ان تتلكأ لفترات طويلة وان تعمل تحت 1000 قدم (300 م) مع السقوف الممتدة نحو 1.5 ميل (2.4 كم) في الرؤية . عادة ماتطير هذه الطائرة بسرعة منخفضة نسبيا من 300 عقدة (350 ميلا في الساعة ، 560 كم / ساعة) ، مما يجعلها أفضل منصة للدور الهجومي الارضي من القاذفات المقاتلة السريعة ، والتي غالبا ما يجدون صعوبة في استهداف الأهداف الصغيرة التي تسير بخطى بطيئة .

تم تصميم A-10 إلى التزود بالوقود ، والتسليح ، مع احتوائها على الحد الأدنى من المعدات ، إلى جانب أهمية الإصلاحات التي يمكنها القيام بها في هذا المجال . هناك ميزة غير عادية في هذه الطائرة ، وهي أن العديد من أجزاء الطائرة قابلة للتبادل من بين الجانبين الأيسر والأيمن ، بما في ذلك المحركات ومعدات الهبوط الرئيسية ، والمثبتات العمودية . جهاز الهبوط القوي ، وإطارات الضغط المنخفض ، والأجنحة المستقيمة الكبيرة التي تسمح بعملية شرائط الخام القصيرة حتى مع حمولة ذخائر الطائرات الثقيلة ، والسماح للطائرات بالعمل انطلاقا من القواعد الجوية التالفة ، وحلقات من الممرات أو أقسام الطريق حتى على التوالي .

يقابل الهبوط الأمامي إلى يمين الطائرة للسماح بالتنسيب من مدفع 30 ملم مع برميل اطلاق النار على طول محور من الطائرات . خلال سيارة أجرة الأرض ، فإن هناك جهاز الهبوط الأمامي الذي يعوض أنصاف أقطار A-10 المتباينة والمتحولة . تبرز عجلات الهبوط الرئيسية جزئيا من حجيرات المحرك ، مما يجعل عملية هبوط البطن والعتاد أسهل في السيطرة والأقل ضررا . توقف كل التروس للهبوط نحو مؤخرة الطائرة . في حالة فقدان الطاقة الهيدروليكية ، هناك مزيج من الجاذبية المقاومة للرياح والتي يمكنها فتح وقفل الترس في المكان .

المتانة
طائرة A-10 هي طائرة صعبة للغاية ، بما لها في قدرتها على البقاء على قيد الحياة مع الضربات المباشرة والخارقة للدروع والقذائف الشديدة للانفجار والتي تصل إلى 23 ملم . تأتي نظم الرحلة الهيدروليكية المزدوجة والزائدة عن الحاجة ، مع النظام الميكانيكي كنسخة احتياطية في حالة فقدان الهيدروليكية . رحلة A-10 دون الطاقة الهيدروليكية ، تستخدم نظام التحكم للارتداد اليدوي ؛ مع الملعب والسيطرة في السيطرة التلقائية ، والتحكم في اللفة المختارة والتجريبية . في الوضع اليدوي للارتداد ، فإن طائرة A-10 لديها السيطرة عليها بشكل كاف في ظل الظروف المواتية للعودة إلى القاعدة ، على الرغم من القوات السيطرة الأكبر من المعتاد . تم تصميم الطائرة للطيران مع محرك واحد ، وذيل واحد ، ومصعد واحد .

قمرة القيادة وأجزاء من نظام التحكم في الطيران يستوعب 1200 رطل (540 كجم) من تيتانيوم دروع الطائرات ، والذي يشير إلى "حوض الاستحمام" . وقد تم اختبار الدروع على تحمل الضربات من 23 ملم في نيران المدافع وبعض الضربات من 57 ملم في الجولات . الطائرة مصنوعة من صفائح التيتانيوم مع سمك يصل إلى 0،5-1،5 بوصة (13-38 مم) والتي تحددها دراسة المسارات المحتملة وزوايا الانحراف . يأتي وزن الدرع بما يقرب من 6 في المئة من وزن الطائرة فارغة . يتم تغطية أي سطح داخلي للحوض مع التعرض المباشرة للطيار من قبل طبقات النايلون المتعددة لدرع الحماية من قذيفة التجزئة . الزجاج الأمامي والمظلة هي المنطقة المقاومة للنيران للأسلحة الصغيرة .

وقد تبين متانة طائرة A-10 في يوم 7 ابريل لعام 2003 عندما قام الكابتن كيم كامبل بالتحليق فوق بغداد خلال غزو العراق لعام 2003 ، وتعرضت الطائرة لأضرار واسعة النطاق ، من تلف المحرك وشل النظام الهيدروليكي ، وهو الأمر الذي تتطلب استقرار رحلة ضوابط الطائرة من خلال "وضع الارتداد اليدوي" .

التحديث
جاء برنامج تعديل A-10 مع تحديث 356 A-10 / OA-10S المتغير A-10C مع جهاز كمبيوتر الرحلة الجديدة ، ليعرض زجاج قمرة القيادة الجديدة بالضوابط ، وجاء التحديث في الشاشات الملونة والتي تصل إلى 5.5 بوصة (140 ملم) مع نظام متكامل لإدارة المخازن الرقمية .

وتشمل التحسينات الممولة الأخرى إلى أسطول A-10 في القدرة على استخدام الأسلحة الذكية مثل ذخائر الهجوم المباشرة (JDAM) ، مع القدرة على حمل واستهداف الجراب المتكامل مثل شركة نورثروب غرومان LITENING أو شركة لوكهيد مارتن المتقدمة في استهداف قرنة (ATP) . وشملت أيضا المشتغل عن بعد لاستقبال (ROVER) .

صور مختلفة لـ طائرة فيرتشايلد ريبابليك أيه-10 ثاندربولت الثانية 

A-10 The A-10 Precision A Fairchild Republic A-10 drawing.

الوسوم

طائرات حربية

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

Dapatkan Tips Menarik Setiap Harinya!

  • Dapatkan tips dan trik yang belum pernah kamu tau sebelumnya
  • Jadilah orang pertama yang mengetahui hal-hal baru di dunia teknologi
  • Dapatkan Ebook Gratis: Cara Dapat 200 Juta / bulan dari AdSense

0 Response to "طائرة فيرتشايلد ريبابليك أيه-10 ثاندربولت الثانية"

Post a Comment

Catatan Untuk Para Jejaker
  • Mohon Tinggalkan jejak sesuai dengan judul artikel.
  • Tidak diperbolehkan untuk mempromosikan barang atau berjualan.
  • Dilarang mencantumkan link aktif di komentar.
  • Komentar dengan link aktif akan otomatis dihapus
  • *Berkomentarlah dengan baik, Kepribadian Anda tercemin saat berkomentar.

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel