الفارق بين دخان السجائر وبخار السجائر الالكترونية

الفارق بين دخان السجائر وبخار السجائر الالكترونية

الفارق بين دخان السجائر وبخار السجائر الالكترونية

يعتقد العديد من الناس أن الدخان والبخار هما نفس الشيء إلا أن الفارق بينهما كبير على الرغم من تشابه شكليهما عند الزفير .

تعريف الدخان :
يحدث الدخان نتيجة الاحتراق ، فعندما يحدث الاحتراق تتكون كيماويات جديدة خلال عملية الأكسدة ، لذا يحتوي الدخان على آلاف الكيماويات الجديدة التي تختلف عن المواد المحترقة من البداية .

والنار هي المسئولة عن تكوين الدخان فعندما تدخّن سيجارة يجب أن تتضمن العملية نارًا حتى تصنع دخانًا .

تعريف البخار :
عندما تتحول المادة إلى غاز عند درجة حرارة أقل من نقطة الاحتراق فإن المادة تسمى بخارًا ، والكيماويات الموجودة في البخار هي نفسها الموجودة في المادة المتبخرة .

فعندما تقوم بغلي الماء على الموقد تصنع بخارًا ، وعلى الرغم من أن حالة هذا البخار مختلفة إلا أنه يتضمن نفس تكوين الماء السائل ، فالتبخير لا يصنع أية مركبات جديدة .

"دخان السجائر الإليكترونية" ليس مصطلحًا صحيحًا .

ما الكيماويات الموجودة في الدخان ؟
يحتوي دخان التبغ على أكثر من ٧٠٠٠ مادة كيماوية مختلفة وأكثر من ٧٠ مادة منها تسبب السرطان ، وبعض الكيماويات الموجودة في دخان التبغ هي :

السيانيد ، الفورمالديهايد ، الميثانول ، الأسيتيلين ، الأمونيا ، أول أكسيد الكربون ، أكسيد النيتروچين ، كلوريد الڤينيل ، أكسيد الإيثيلين ، الزرنيخ ، الكروم ، الكادميوم .

ما الكيماويات الموجودة في البخار ؟
إن البخار -بعكس الدخان- عند تكونه لا يتم تكوين أية كيماويات جديدة ، فالكيماويات الموجودة في السائل هي نفسها الموجودة في البخار المتكون من السائل .

ويحتوي سائل السجائر الإليكترونية على ٤ مركبات هم : البروبيلين غليكول ، منكهات طعام ، جليسرين نباتي ، نيكوتين ، وكلها كيماويات مصرح بها للاستخدام الآدمي من قِبل منظمة الصحة والغذاء .

ماذا عن رائحتهما ؟
لو سبق لك أن تواجدت في الغرفة بعد أن قام شخص ما بالتدخين ستلاحظ أن رائحة الدخان تميل إلى البقاء في الغرفة لفترة طويلة ، فالغرفة التي قام أحد بالتدخين فيها ستحتفظ بتلك الرائحة لفترة غير محددة .

لذا نُصر على أن يستخدم الناس مصلح "بخار" وليس "دخان السجائر الالكترونية " ، فرائحة البخار أقل إزعاجًا كما يمكن أن تكون لطيفة بإضافة بعض النكهات إليها .

القار وأول أكسيد الكربون :
وهناك فارق آخر بين الدخان والبخار وهو وجود أول أكسيد الكربون والقار في الدخان ، والقار هي مادة تشبه الصمغ ينتجها التبغ بعد أن يحترق ، وهذا القار يتلف الرئتين بالإضافة إلى أنه يساهم في تسوس الأسنان .

كما يحتوي دخان التبغ على أول أكسيد الكربون ، حيث ينتج التبغ هذه المادة عندما تسخّنه النار إلى نقطة الاحتراق مما يسبب أكسدته ، ويعد أول أكسيد الكربون غازًا سامًا يضر الجسم بطرق متعددة .

وإذا واجهتك صعوبة في تذكر الفارق بين الدخان والبخار أو كنت ترغب في حجة مقنعة لإقناع أصدقائك ، فقط فكر في الفارق بين الدخان الذي تنتجه نيران المخيم والبخار الذي يصدر عن إناء يحتوي على ماء مغلي ، فرائحة دخان المخيم ستبقى على ملابسك لأيام أما بخار الماء فلن يترك أية رائحة وسيختفي سريعًا .

الوسوم

التدخين

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

Dapatkan Tips Menarik Setiap Harinya!

  • Dapatkan tips dan trik yang belum pernah kamu tau sebelumnya
  • Jadilah orang pertama yang mengetahui hal-hal baru di dunia teknologi
  • Dapatkan Ebook Gratis: Cara Dapat 200 Juta / bulan dari AdSense

0 Response to "الفارق بين دخان السجائر وبخار السجائر الالكترونية"

Post a Comment

Catatan Untuk Para Jejaker
  • Mohon Tinggalkan jejak sesuai dengan judul artikel.
  • Tidak diperbolehkan untuk mempromosikan barang atau berjualan.
  • Dilarang mencantumkan link aktif di komentar.
  • Komentar dengan link aktif akan otomatis dihapus
  • *Berkomentarlah dengan baik, Kepribadian Anda tercemin saat berkomentar.

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel