أكبر مدينة من حيث عدد السكان في استراليا

أكبر مدينة من حيث عدد السكان في استراليا

أكبر مدينة من حيث عدد السكان في استراليا

تقع استراليا في جنوب الكرة الأرضية وتحديدًا بجنوب شرق قارة آسيا ، وتقع مدن استراليا ضمن ولايتها الستة نيو ساوث ويلز ، وجنوب أستراليا ، وتسمانيا ، وأستراليا الغربية ، فيكتوريا وكويسلاند ، كما تقع عشرة أقاليم استرالية خارج حدود الولاية.

يرأس حكومة كل ولاية رئيس وزراء ، ويمكن لبرلمان كل ولاية إصدار قوانين دون أن يخضع لسيطرة الكومنولث، يتكون البر الرئيسي من منطقتين وإقليم خارجي ، بالإضافة إلى سبعة أقاليم يحكمها الكومنولث ، بعض المناطق الخارجية للبلاد ، بما في ذلك مقاطعة أنتاركتيكا الاسترالية والتي تغطي 42 ٪ من أنتاركتيكا ، غير مأهولة بالسكان .

يوجد في استراليا 5 مدن تضم أكثر من مليون شخص ، و14 مدينة يتراوح عدد سكانها بين 100000 و1 مليون نسمة ، و375 مدينة تضم ما بين 10000 و100000 شخص ، وتعد مدينة سيدني هي أكبر مدينة من حيث عدد السكان في استراليا. [1]

مدينة سيدني

مدينة سيدني واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة باستراليا ، كما تعد أكبر مدن أستراليا من حيث عدد السكان ، فيبلغ عدد سكانها  4,925,987 مليون نسمة ، وبالرغم من كونها ليست عاصمة استراليا ، وإنما هي عاصمة ولاية نيو ساوث ويلز ، إلا أن مؤشر عدد سكانها ، يدل أن واحد من كل خمسة مواطنين استراليين يعيش في سيدني ، التي أسسها قائد الأسطول البريطاني آرثر فيليب ، في عام 1788م.

النمو السكاني في أكبر مدن استراليا

من الملاحظ ارتفاع المعدل السكاني في سيدني ، ومن المتوقع أنه بحلول عام 2060م ، سيرتفع العدد السكاني لـ 7 مليون نسمة ، ويليها في ارتفاع عدد السكان مدينة ملبورن ، وترجع زيادة العدد لرغبة المواطنين للعيش في المدينة التي تضم أكبر وأكثر معالم التحضر باستراليا ، فالمدينة ساحلية تضم الميناء المتلألئ ، ودار أوبرا سيدني ، وجسر ميناء سيدني ، إضافة لعشرات الشواطئ الساحرة التي تغمرها الشمس ، والعديد من الحدائق في وسط المدينة ، والمطاعم والمقاهي المتطورة.

أهم مناطق الجذب في سيدني

1- شاطئ بوندي : الذي يقع بالقرب من وسط المدينة ، وبإمكانك ممارسة كافة الأنشطة البحرية ، كما يضم عدد من المطاعم والمقاهي لقضاء أوقات ممتعة.

2- حديقة حيوانات تارونغا بسيدني : والتي تضم أكثر من 4000 فصيلة مختلفة من الحيوانات النادرة ، وبإمكانك الإستمتاع بممارسة أنشطة سياحية عديدة بها ، ومنها تسلق الجبال والصخور ، والتخييم.

3- دار أوبرا سيدني : من أشهر مناطق الجذب فهي تحفة فنية من القرن العشرين ، وتقدم أكثر من 40 عرضًا في الأسبوع ، إضافة للجولات الحرة التي تقدم على مدار اليوم ، لمقابلة فناني الأوبرا ومشاهدة ما خلف الكواليس.

4- جسر ميناء سيدني : يعود تاريخه لعام 1932م ، ويعد من أبدع اللوحات الهندسية بسيدني ، وبإمكان الزائر ممارسة العديد من الأنشطة السياحية به ، من تسلق لأعلى قمة بالجسر ، والاستمتاع بمشاهدة صورة بانورامية ساحرة من أعلى ، وركوب الدراجات الهوائية ، والتمشية على الممشى المخصص بالجسر .

5- المطاعم الكبرى بسيدني : كما ذكرنا سابقًا تتمتع سيدني بوجود سلسلة من المطاعم الشهيرة ، التي تقدم أفضل الوجبات المحلية والعالمية ، فبإمكان الزائر الاستمتاع بأشهى الأكلات مع مشاهدة إطلالات ساحرة .

6- ركوب العبارة إلى مانلي : ومن أهم معالم الجذب في سيدني ، ركوب العبارة من شمال المدينة ، وتعد أفضل رحلة بحرية للعائلات ، ومنها يستطيع الزائر القيام بركوب الأمواج ، أو الاستمتاع بالمشي ، وتعتبر رحلة عبارة Manly رحلة مميزة ، بإمكان الزائر القيام بالغطس ، واكتشاف أكثر من 200 نوع من الأسماك ، وركوب  لعبة المجداف الطائر ، المتاح للتأجير من مركز مانلي كاياك.

7- التخييم  في جزيرة كوكاتو : من أهم مناطق الجذب في سيدني لمحبي التخييم والإثارة ، فبإمكان الزائر التخييم في الخيمة الخاصة به ، أو حجز تذاكر تحت إشراف المعسكر ، والذي يشمل المصابيح وأدوات النظافة إضافة لوجبات الطعام والشواء تحت ضوء القمر في أجواء ساحرة.

8- منتزه الجبال الزرقاء : يشتهر المنتزه بتكوينه الصخري والمعروف باسم ثري سيسترز ، وإلى جانبه الفنادق الجذابة ، يقع المنتزه على بعد أقل من ساعتين بالسيارة من سيدني ، وعلى طول الطريق للوصول يستمتع الزائر بمشاهدة مساحات واسعة من الغابات الطويلة ، والمنحدرات الصخرية من الحجر الرملي ، والشلالات وأراضي الأدغال.

9- احتفالات ومهرجانات سيدني : مدينة سيدني عامرة بالمهرجانات المحلية والعالمية ، فبإمكان الزائر الاستمتاع بحضور أهم الأحداث الاسترالية على مدار العام ، ومشاهدة استعراضات مذهلة مع الأضواء المبهرة ، والألعاب النارية الضخمة والموسيقى الساحرة التي تصحبها.

10- الثقافة الأسترالية للسكان الأصليين : يوجد بالمتحف الاسترالي العديد من معروضات السكان الأصليين ، وسكان جزر مضيق توريس التي تعبر عن ثقافتهم ، وبامكان الزائر القيام بجولة بصحبة مرشدين في الحدائق النباتية الملكية، والتعرف على استخدام النباتات وتذوق الأطعمة الموجودة في الأدغال ، وبامكان الزائر  الاستمتاع بركوب الدراجة الرباعية عبر الكثبان الرملية العملاقة ، مع دليل من السكان الأصليين في بورت ستيفنز.

11- سينما سانت جورج : من أجمل المزارات بسيدني خصوصًا ، إن كنت برفقة أصدقائك ، السينما مفتوحة ، تمكن الزائر من الاستمتاع بقضاء أمسية رائعة مع تناول وجبات ومشروبات ، مع إطلالة وأجواء ساحرة ، إضافة لوجود مكان مخصص لألعاب الأطفال.

12- مبنى الملكة فيكتوريا : من المباني الأثرية التي  يعود تاريخ بنائها لعام 1898م ، والذي يعد تحفة هندسية معمارية رومانية ، و المبنى مقام على أربعة أدوار، يوجد به قاعة للحفلات الموسيقية ، والعديد من المقاهي والمكتبات ، والمحلات التجارية ، فالمبنى تحول لمركز تجاري ضخم.

13- منتزه لونا الترفيهي : تعد هذه الحديقة الترفيهية المذهلة واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في سيدني ، خاصة إذا كان لديك أطفال ، فالحديقة تشمل أماكن لركوب الخيل ، وتقيم على مدار اليوم حفلات موسيقية رائعة ، وبها العديد من المطاعم لتقديم أشهى الأكلات المحلية والعالمية.

15- فورت دينيسون : مكان أثري عبارة عن جزيرة ، تقع شمال شرق الحدائق النباتية الملكية في بورت جاكسون ، وقد كانت في الماضي منشآت دفاعية.  [2]

اللغة والدين في مدينة سيدني

لا توجد ديانة رسمية لاستراليا ، ولكن تعد الديانة المسيحية هي الديانة السائدة في سيدني ، فوفقًا لإحصائية ترجع لعام 2011م  ، يشكل الروم الكاثوليك أكبر المجموعات الدينية الفردية في سيدني بنسبة 28.3٪ ، وتليها الإنجليكانيون بنسبة 16.1٪ ، وتأتي في المرتبة الثالثة الطائفة الأرثوذكسية الشرقية بنسبة 4.8٪ ، ويليه الدين الإسلامي بنسبة 4.4٪ ، واللادينيين نسبتهم 17.6٪ من السكان ، وعن اللغة السائدة الرسمية بسيدني فهي اللغة الانجليزية. [3]

أفضل الأوقات لزيارة استراليا

بشكل عام ، من الأفضل تجنب فصول الشتاء الباردة في لزيارة جنوب استراليا ، وتجنب فصل الصيف الحار والرطب في أقصى الشمال استراليا ، ويعد أفضل وقت لزيارة استراليا ومدنها الساحرة  ، في أواخر الربيع ، أو أوائل الخريف ، للحصول على توازن بين الطقس الرائع ، والمدن تكون أقل ازدحام بسبب العطلة الدراسية. [4]

الوسوم

استراليا

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

Dapatkan Tips Menarik Setiap Harinya!

  • Dapatkan tips dan trik yang belum pernah kamu tau sebelumnya
  • Jadilah orang pertama yang mengetahui hal-hal baru di dunia teknologi
  • Dapatkan Ebook Gratis: Cara Dapat 200 Juta / bulan dari AdSense

0 Response to "أكبر مدينة من حيث عدد السكان في استراليا"

Post a Comment

Catatan Untuk Para Jejaker
  • Mohon Tinggalkan jejak sesuai dengan judul artikel.
  • Tidak diperbolehkan untuk mempromosikan barang atau berjualan.
  • Dilarang mencantumkan link aktif di komentar.
  • Komentar dengan link aktif akan otomatis dihapus
  • *Berkomentarlah dengan baik, Kepribadian Anda tercemin saat berkomentar.

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel