اهم المعلومات عن شبكة بنترست

اهم المعلومات عن شبكة بنترست

اهم المعلومات عن شبكة بنترست

هل تتساءل عن شبكة بنترست كيف تستخدمها وعلى ماذا تحتوي ، حسنًا في هذا المقال سنتعرف على أهم معلومات الشبكة العالمية التي تم إطلاقها في عام 2010 بواسطة بول سيارا ، ايفان شارب ، ووبن سيلبرمان بالتمويل من قبل بعض رجال الأعمال ، حيث يرتكز نشاطها على مشاركة ونشر الصور والفيديوهات ، فتعتبر منصة الأفكار والإلهام العالمية .

ما هي شبكة بنترست

مع انتشار التكنولوجيات والتطبيقات الحديثة ، تعتبر بنترست من أكثر الشبكات العالمية انتشاراً بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث تعد الثالثة عالمياً في الاستخدام والشعبية بعد شبكة الفيسبوك ، وتويتر طبقاً لتقارير موقع تو كوميونيتي ، وتنتشر عليها الصور والفيديوهات الفنية ، التجارية ، الطبيعية ، الالكترونية ، وصفات الطبخ والعديد من أنواع الصور التي يمكنك الإعجاب بها ، حفظها والتعليق عليها أيضًا .

يمكن لمستخدمي الشبكة الاطلاع على الكثير من الأفكار الملهمة التي قد تساعده كثيرًا في كافة أمور الحياة ، حيث يلجأ إليه الكثير من الطلاب ، الرسمين ، والفنانين أيضًا فهو يربط العالم عبر الاهتمامات المشتركة .

طبقاً لمبدأ التسوق الشهير الذي يشير إلى أن نجاح المنتج يتم عبر المرأة أولاً ، يحظى بنترست بقبول كبير لدى النساء ، ولعل ذلك يرجع إلى اهتماماتهم التسويقية التي تسمح لهم بتصفح الكثير من المنتجات ، الملابس ، الأحذية وغيرها من المنتجات .

خطوات انشاء حساب في بنترست

تتميز خدمة الشبكة بأنها مجانية ومتوفرة للجميع ، لذلك كل ما عليك فعله للحصول على حساب بالموقع هو اتباع الخطوات التالية  :

1. في البداية قم بفتح موقع شبكة بنترست الرئيسي https://www.pinterest.com .
2. أنقر على إنشاء حساب ، ومن ثم يمكنك اختيار الطريقة المناسبة للمتابعة .[1]
3. في حالة اختيار إنشاء حساب عبر gmail ، سيطلب منك إدخاله وتأكيد الانشاء عبر البريد الإلكتروني الخاص بك .
4. قم بإنشاء حساب باسمك مع رقم سري مميز .
5. سيُطلب منك بعض التفاصيل الشخصية مثل الاسم ، السن ، الجنس الخاص بك ، مع صورة للحساب .
6. سيقترح بنترست عليك الكثير من الاهتمامات التي يمكنك الاختيار بينهما ، مع تحديد اللغة التي تريد المتابعة بها .
إما في حالة اختيارك المتابعة عبر حساب الفيسبوك ، سيقوم بنترست تلقائياً باستيراد جميع المعلومات الخاصة بك دون الحاجة إلى الخطوات السابقة .

مصطلحات بنترست

لابد من معرفة المصطلحات الخاصة بـ بنترست قبل الشروع في استخدامه وأهم تلك المصطلحات ما يلي :

  • Board : المكان الخاص بإضافة الصور والبعض يسميه الحائط .
  • Pin : عملية إضافة صورة أو فيديو على الحائط .
  • repin : يعبر عن عملية المشاركة للصورة أو الفيديو .
  • Follow : يقصد بها المتابعة ، حيث يمكنك متابعة ما تريد ويمكن لأي شخص أخر متابعتك .

الفرق بين انستقرام وبنترست

يعتبر الانستقرام من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي المختصة في الصور والفيديوهات أيضاً ، لذلك يعتبره الكثير منافسًا بنترست ولكن في الواقع هم مختلفين تمامًا ومن أهم أوجه الاختلاف بينهما :

يسمح الانستقرام بالتقاط الصور ومعالجتها والتعديل عليها ، ومن ثم نشرها والسماح للأصدقاء بمشاهدتها والتعليق عليها عبر الحساب الشخصي ، كذلك يمكنك متابعة وتيرة أصدقائك ، أما بنترست يحتوي على العديد من الاهتمامات التي تجعلك فقط تتابعها أو تبحث عنها .

الرابط الخاص بالصور في الانستقرام هو رابط الحساب الشخصي الذي قام بنشر الصورة ، على عكس بنترست من الممكن أن ينقلك المحتوى إلى الموقع الإلكتروني حيث توجد معلومات الصورة .

يمكنك نشر وسرد الموهبة الخاصة بك عبر لوحتك على بنترست ، أما الانستغرام عادًة ما يحتوي على تجارب وصور شخصية حقيقية .

يعتبر الانستغرام أكثر شهرة خاصًة تجاريًا ، أما بنترست يعتبر منصة إلهامية أكثر ، مع تواجد كبير للماركات العالمية .

الربح من بنترست

في حالة أن كنت من مستخدمي بنترست يومياً وتسعى للربح منه ، فأنت في المكان الصحيح حيث أنه مع ازدياد مستخدمي بنترست يوميًا ، تزيد فرصة كسب المال منه وذلك من خلال الطرق التالية :

  • في البداية قم بتحديد المجال الذي تريد العمل به ، طبقاً لشغفك واهتماماتك الخاصة مما يزيد من المصداقية ويزيد من إمكانية نجاحك في ربح المال عبر بنترست .
  • ابحث عن شركات مهتمة في مجالك وقم بالتواصل معهم ، وذلك بعد بناء شريحة كبيرة من المتابعين المهتمين أيضًا ، في الرياضة ، المنتجات العضوية أو حتى التجارية ، ومن ثم تواصل معهما للحصول على عروض تناسبك .
  • يمكنك العمل في الترويج للشركات الأخرى ، حيث تتيح الكثير من الشركات إمكانية الحصول على مبالغ مادية مقابل الترويج ونسبة البيع .
  • عليك الاستفادة من حسابك داخل بنترست وربطه بحساب غوغل للوصول إلى عدد متابعين أكثر .
  • قم بإنشاء مسابقات ربح كثيرة حيث في الفترة الأخيرة أثبتت تلك المسابقات فاعلية كبيرة في جذب العديد من المتابعين الذين يمكنك ترويج منتجاتك وبيعها لهم .
  • بعد معرفة كل تلك النقاط بالتفصيل يمكنك ربح المال من خلال تعليم مستخدمي بنترست كيفية الربح منه منزلياً .

كيف استفيد من بنترست

تعتبر الشبكة مكاناً مثالياً للداعية ، حيث يتصفحه الملايين يومياً ولكن قبل أن تبدأ عليك معرفة ما تريد الوصول إليه على بنترست ويتم ذلك من خلال وضع استراتيجية محددة قبل انشاء الحساب ؛ لذلك إذا أردت الاستفادة من بنترست في المشروع الخاص بك اتبع الخطوات التالية :

  • قم بإنشاء حساب عبر الجيميل بشرط أن يكون قابل للدعوات ، حيث أنه في حالة إنشاء حساب عبر الفيسبوك ، لا يستطيع بنترست التعرف على الشركات أو الصفحات ، ولكنه فقط يتابع باستعمال البيانات الشخصية للحساب الشخصي .
  • قم بإنشاء لوحات ، ترتكز الفكرة على إنشاء محتوى جذاب يهتم به العديد من الناس .
  • قم بتسمية العلامة التجارية الخاصة بك ، سيقترح عليك بنترست بعض الأسماء ولكن من الممكن اختيار ما تريد ومن ثم إضافة نبذة تعبر عن المحتوى الذي تقوم بتسويقه ، مع اختيار علامة مميزة تعبر عن المنتج .
  • استخدم إضافة Pin at ، حيث تعتبر من أفضل الأدوات التي تربط بين الصور الخاصة بك والمتصفح .
  • قم بنشر الصور الخاصة بعملك مع إرفاق مصدرها ، يمكنك وضع مصدر من أي مكان على الانترنت ، وبذلك تربط بين بنترست وموقعك الخاص .
  • يساعد دمج تويتر والفيسبوك بنترست في الحصول على متابعين أكثر حيث يقوم بنشر المحتوى آلياً بهما .
  • احصل على جمهورك الخاص المهتم بما تقدمه ، لذلك عليك التنويع للوصول إلى أكبر فئة من المجتمع .
  • تفاعل مع المتابعين ؛ لذلك قم بالإعجاب بمحتوياتها المناسبة لذوق منتجك ، أو التعليق عليها ومن ثم إعادة نشرها على ألواحك .
  • عليك الاهتمام جيداً ويوميًا بالمحتوى الذي تقدمه على حسابك ، مع متابعة أخر الصيحات والمواضيع المثيرة في البلاد ، لذلك قم بكتابة محتوى حصري يعبر عن الوضع الحالي للجميع ، أو يتحدث عن مشكلة معينة وستحصل على العديد من الزوار .
المراجع

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

Dapatkan Tips Menarik Setiap Harinya!

  • Dapatkan tips dan trik yang belum pernah kamu tau sebelumnya
  • Jadilah orang pertama yang mengetahui hal-hal baru di dunia teknologi
  • Dapatkan Ebook Gratis: Cara Dapat 200 Juta / bulan dari AdSense

0 Response to "اهم المعلومات عن شبكة بنترست"

Post a Comment

Catatan Untuk Para Jejaker
  • Mohon Tinggalkan jejak sesuai dengan judul artikel.
  • Tidak diperbolehkan untuk mempromosikan barang atau berjualan.
  • Dilarang mencantumkan link aktif di komentar.
  • Komentar dengan link aktif akan otomatis dihapus
  • *Berkomentarlah dengan baik, Kepribadian Anda tercemin saat berkomentar.

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel