القيمة الغذائية للفيجيمايت الأسترالي Vegemite

القيمة الغذائية للفيجيمايت الأسترالي Vegemite

القيمة الغذائية للفيجيمايت الأسترالي Vegemite

الفيجيمايت هو معجون أو صلصة للفرد ، يصنع من خميرة البيرة المخمرة ، ولديه مذاق غني ومالح ، وهو رمز للهوية الأسترالية الوطنية .

مع أكثر من 22 مليون جرة من Vegemite تباع كل عام ، لا يمكن للأستراليين فقط الحصول على ما يكفي. حتى أن بعض الأطباء وأخصائيي التغذية يوصون به كمصدر للفيتامينات ب .

ومع ذلك ، يتساءل الكثير من الناس خارج أستراليا عن فائدة الفيجيمايت، لذلك يشرح هذا المقال ما هو الفيجيمايت ، استخداماته وفوائده  وأكثر من ذلك .

الفيجيمايت هو مزيج سميك أسود ، مالح مصنوع من خميرة البيرة المخمرة ، يتم المزج بين الخميرة مع الملح ، ومستخلص الشعير ، والفيتامينات الثيامين ب ، والنياسين ، والريبوفلافين وحمض الفوليك ، وكذلك مستخلصات الخضار ، مما يمنح فيجيمايت النكهة الفريدة التي يحبها الأستراليون كثيرا .

في عام 1922 ، قام سيريل بيرسي كاليستر بتطوير Vegemite في ملبورن ، أستراليا ، بقصد تزويد الأستراليين بديلاً محليًا للمارميت البريطاني .

ازدادت شعبية Vegemite خلال الحرب العالمية الثانية. تمت ترقيته كغذاء صحي للأطفال بعد أن أقرته الجمعية الطبية البريطانية بأنه مصدر غني بفيتامينات ب .

على الرغم من أن المصادقة كغذاء صحي قائم حتى اليوم ، فإن الكثير من الناس يأكلون الآن Vegemite ببساطة لمذاقه.

انه تفرد عادة على السندويشات والخبز المحمص والبسكويت. تستخدم ه بعض المخابز في أستراليا أيضًا كحشو  للحلويات وغيرها من المخبوزات.

الفيجيمايت مغذي :
يتمتع Vegemite بنكهة مميزة يحبها الناس أو يكرهونها.ولكنه بالتأكيد مغذي ، تحتوي ملعقة صغيرة منه ( 5 جرام) على :
– 11 سعر حراري .
– 1,3 جرام من البروتين .
– أقل من 1 جرام من الدهون .
– اقل من 1 جرام من الكربوهيدرات .
– 50 % من الاحتياجات اليومية من الثيامين (فيتامين ب1 ) .
– 50% من الاحتياجات اليومية من الفولات (فيتامين ب9) .
– 25% من الاحتياجات اليومية من الريبوفلافين (فيتامين ب2) .
– 25% من الاحتياجات اليومية من النياسين (فيتامين ب3) .
– 7% من الاحتياجات اليومية من الصوديوم .

بالإضافة إلى النسخة الأصلية ، يأتي فيجمايت في العديد من النكهات الأخرى ، مثل الجبن ، أو الملح المخفف . وتختلف هذه الأنواع أيضًا في الملامح الغذائية.

على سبيل المثال ، يوفر Reduced Salt Vegemite كمية أقل من الصوديوم ، ولكن أيضًا ربع احتياجاتك اليومية من فيتامين B6 وفيتامين B12.

قد تحتوي فيتامينات ب في فيجيمايت على فوائد صحية قوية :
1- تعزيز صحة الدماغ : فيتامينات ب مهمة جدا لصحة الدماغ المثلى. كما ارتبط انخفاض مستويات فيتامين ب في الدم بوظائف الدماغ الضعيفة وتلف الأعصاب.

2- تقلل الشعور بالتعب : بما أن الفيتامينات B تلعب دورًا أساسيًا في تحويل الطعام إلى وقود ، فلا عجب أن يكون التعب وانخفاض الطاقة من الأعراض الشائعة لنقص فيتامين (ب)

3- تخفيف التوتر والقلق : وجدت إحدى الدراسات أن المشاركين الذين يستهلكون بانتظام فوارق الخميرة مثل Vegemite يعانون من أعراض أقل من القلق والتوتر. ويعتقد أن هذا يرجع إلى محتوى فيتامين ب من هذه الفروق .

تستخدم العديد من فيتامينات ب لإنتاج هرمونات تنظم المزاج ، مثل السيروتونين. ما هو أكثر من ذلك ، أنه قد تم ربط نقص في عدة فيتامينات ب بالإجهاد والقلق والاكتئاب .

4- تقليل عوامل خطر أمراض القلب : فيتامين ب 3 ، الموجود في فيجيمايت ، قد يقلل من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول الضار لدى البالغين ، خاصةً تلك المستويات المرتفعة .

5- منخفض السعرات الحرارية : بالمقارنة مع العديد من الفوارق في السوق ، فإن Vegemite منخفض للغاية في السعرات الحرارية. في الواقع ، تحتوي ملعقة شاي واحدة (5 غرامات) على 11 سعر حراري فقط.

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

Dapatkan Tips Menarik Setiap Harinya!

  • Dapatkan tips dan trik yang belum pernah kamu tau sebelumnya
  • Jadilah orang pertama yang mengetahui hal-hal baru di dunia teknologi
  • Dapatkan Ebook Gratis: Cara Dapat 200 Juta / bulan dari AdSense

0 Response to "القيمة الغذائية للفيجيمايت الأسترالي Vegemite"

Post a Comment

Catatan Untuk Para Jejaker
  • Mohon Tinggalkan jejak sesuai dengan judul artikel.
  • Tidak diperbolehkan untuk mempromosikan barang atau berjualan.
  • Dilarang mencantumkan link aktif di komentar.
  • Komentar dengan link aktif akan otomatis dihapus
  • *Berkomentarlah dengan baik, Kepribadian Anda tercemin saat berkomentar.

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel