فوائد الجوز البرازيلي

فوائد الجوز البرازيلي

فوائد الجوز البرازيلي


محتويات


تنمو أشجار الجوز البرازيلي في قارة أمريكا الجنوبية ، وتتواجد في كل من البرازيل ، البيرو وبوليفيا ، وتعد من أطول الأشجار التي تنمو في غابات المناخ الاستوائي المداري ، فيصل ارتفاع الأشجار إلى 50 متر ـ ويمكن أن تعيش فترة زمنية طويلة قد تصل إلى 500-700 سنة ، وأشجار الجوز تكون واقفة ومنتصبة ، يتميز لحاؤها بالنعومة واللون الرمادي ، وأوراقها مستطيلة الشكل ، تتميز بحواف مستطيلة الشكل ، طول الورقة الواحدة يصل إلى 20-35 سم .

تنضج الثمار خلال أربعة عشر شهرا ، بعد تلقيح الأزهار ذات اللون الأصفر ، والتي تتسم بمذاقها الحلو ، بواسطة حشرة قوية تستطيع رفع الغطاء المغلف للزهرة ، أما ثمرة الجوز البرازيلي تكون عبارة عن كبسولة تشبه ثمرة جوز الهند في الحجم ، حيث يصل وزنها إلى 2 كجم ، ويوجد في هذه الكبسولة ثقب صغير من طرف واحد ، تستطيع القوارض الكبيرة فتحها مثل الأجوتي وقرود الكابوتشين ، وربما تنكسر قشرتها الصلبة عن سقوطها من على ارتفاع شاهق .

القيمة الغذائية للجوز البرازيلي

– غني بالأوميغا3.

– يحتوي على أوميغا6.

– غني بفيتامين (E)

– غني بمعدن السيلينيوم بنسبة، جيدة جداً.

– يحتوي على سعرات حرارية بنسبة عالية .

– يحتوي على أحماض دهنية عديدة غير مشبعة.

– يحتوي على أحماض دهنية أحادية، وغير مشبعة(MUFA)، مثل حامض الأوليك.

– يحتوي على معادن مثل النحاس، والمنغنيز، والزنك، والبوتاسيوم، والكاليسيوم، والمفنيسيوم، والحديد، والفسفور، بنسب جيّدة.

– يحتوي بنسبة جيدة على فيتامين الثيامين والربوفلافين والنياسين وحمض البانتوثينيك وفيتامين B-6 أو البيريدوكسين، والسيستين، وليوسين والثيروزين، وليسين، وحمض الإسبارتيك، وحمض الغلوتاميك، وسيرين، وغليسين.

– يحتوي على العنصر المشع الراديوم بنسب قليلة.

– الماء موجود بنسبة قليلة جداً.

–  يحتوي على ألياف غذائيّة ونشا وسكر بنسبة قليلة.

فوائد الجوز البرازيلي

1- جيد لصحة القلب

يمكن أن يساعد الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم الموجود في الجوز البرازيلي يمكن أن يساعد الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم الموجود في المكسرات البرازيلية على تنظيم ضغط الدم ، دون توفير الكثير من الصوديوم (طالما أنها غير مملحة). كما لاحظت مايو كلينك ، وهذا يعني أن الجوز البرازيلي يمكنه أن يصبح وجبة خفيفة لصحية للقلب ! إذا كنت تريد أن تكون بصحة جيدة ، يمكن أن تعتمد الجوز البرازيلي لهذا الهدف.

2- يساعد على خفض الكوليسترول

الألياف الموجودة في الجوز البرازيلي يمكن أن تساعدك على خفض الكولسترول. هذا أمر مهم ، لأن ارتفاع الكوليسترول يرتبط بأمراض القلب ومشاكل القلب الأخرى . لاحظت مايو كلينيك أن العديد من الدراسات تظهر تأثير خفض الكوليسترول عند تناول المكسرات بانتظام .

3- مصدر جيد لمضادات الأكسدة المحاربة للأمراض

الجوز البرازيلي هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تسمى السيلنيوم. وفقا لكليفلاند كلينيك ، تساعد مضادات الأكسدة على الوقاية من الأمراض ، وترتبط بشكل خاص بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. من المهم أن نلاحظ أن تناول مكملات مضادة للأكسدة لا يوفر نفس الفوائد مثل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة – وهو سبب وجيه آخر لاختيار الجوز البرازيلي .

4- يقلل خطر أمراض الأوعية الدموية

إن كمية عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة وغير المشبعة ومحتوى الدهون المشبعة منخفضة نسبيا يمكن أن يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية . هناك العديد من العناصر الغذائية في الجوزالبرازيلي التي تعمل على جعل القلب أقوى .

5- تناول الجوز البرازيلي لا يسبب زيادة الوزن

بل على العكس تماما. على الرغم من أن المكسرات غنية بالدهون ، إلا أنها كلها دهون صحية. وبفضل مزج العناصر الغذائية الأخرى مع المكسرات ، لا داعي للقلق بشأن زيادة وزن جسمك ، طالما أنك تستمتع بحصص مناسبة من المكسرات.

في الواقع ، تشير مايو كلينيك إلى أن مجموعة متنوعة من الدراسات أثبتت أن استهلاك المكسرات يمكن أن يساعد بالفعل في تخفيف الوزن. أنها تساعد على جعلك تشعر بالشبع ، وهذا يمكن أن يعني انخفاض تناول وجبات خفيفة غير صحية .

6- مصدر جيد من النحاس ، مما يساعد على بناء الأنسجة وتوليد الطاقة في الخلايا.

النحاس هو واحد من تلك المعادن التي تعتبر مهمة جدا لصحتنا. لكنه لا يحصل على مكانه في دائرة الضوء مثله مثل المعادن الأخرى ، مثل الكالسيوم المذكور. تمتع بتناول الجوز البرازيلي كل يوم لزيادة النحاس في جسمك وتعزيز الصحة العامة.

7- يعزز صحة الجهاز العصبي

يحتوي الجوز البرازيلي على الثيامين أو فيتامين ب1 ، قد يكون الثيامين متصلاً بأمراض مثل مرض الزهايمر. هذا يعني أن الجوز البرازيلي ليس فقط خيارًا جيدًا لصحة القلب ، بل هو خيار جيد لدماغ الدماغ.

8-  ليس عليك أن تأكل الكثير منها لتؤثر بشكل كبير على متطلباتك اليومية من المغذيات.

في الواقع ، يمكنك الحصول على نفس الكمية من السعرات الحرارية فقط من تسعة حبات جوز برازيلي مثل التي يمكنك  الحصول عليها من أكثر من 30 حبة من اللوز ! الجوز البرازيلي كبير جدا بالمقارنة مع المكسرات الأخرى. يمكن حتى تناولها كل يومين فقط أن يكون اختيارًا خفيفًا مغذيًا.

9- يعد الجوز البرازيلي بروتين كامل

عندما لا تتناول منتجات حيوانية ، ستحتاج في الغالب إلى الجمع بين نوعين من الأطعمة المختلفة للحصول على بروتين "كامل" ، وهو عبارة عن تسعة أحماض أمينية. الأرز والفاصوليا هي مثال كلاسيكي على ذلك. ومع ذلك ، فإن الجوز البرازيلي يحتوي على كل هذه الأحماض الأمينية الأساسية ، على الرغم من أنك قد تضطر إلى تناول عدد غير قليل من البروتينات للحصول على كمية كافية من البروتين ! وهذا يعني أن الجوز البرازيلي يمكن أن يسهم في استهلاك البروتين الكلي الخاص بك ، ويساعد في الحصول على الحصة اليومية الأساسية .

المراجع
الوسوم
الجوز


 
  تحميل ملف word

  تحميل ملف word



 
  تحميل ب صيغة pdf

  تحميل ب صيغة pdf



تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية
MailPoet

Dapatkan Tips Menarik Setiap Harinya!

  • Dapatkan tips dan trik yang belum pernah kamu tau sebelumnya
  • Jadilah orang pertama yang mengetahui hal-hal baru di dunia teknologi
  • Dapatkan Ebook Gratis: Cara Dapat 200 Juta / bulan dari AdSense

0 Response to "فوائد الجوز البرازيلي"

Post a Comment

Catatan Untuk Para Jejaker
  • Mohon Tinggalkan jejak sesuai dengan judul artikel.
  • Tidak diperbolehkan untuk mempromosikan barang atau berjualan.
  • Dilarang mencantumkan link aktif di komentar.
  • Komentar dengan link aktif akan otomatis dihapus
  • *Berkomentarlah dengan baik, Kepribadian Anda tercemin saat berkomentar.

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel