ماهي مهام مراقب الانشاءات

ماهي مهام مراقب الانشاءات

ماهي مهام مراقب الانشاءات


محتويات


الإشراف على الأنشطة في موقع البناء هي المسؤولية الرئيسية لمشرف البناء ، و يشمل ذلك إدارة أطقم البناء ، و تفقد العمل المستمر ، و ضمان التقيد بالقوانين المحلية والرموز المحلية ، و الترتيب للمعدات اللازمة ، و الحفاظ على تكاليف مشروع البناء في الميزانية ، إن أمكن .

نبذة عن مراقب الانشاءات

– مشرفو البناء يعملون بشكل رئيسي لشركات البناء ، و يمكنهم التخصص في البناء التجاري أو السكني ، على الرغم من أن البعض يشرف على كلا النوعين من المشاريع ، و يتوقع مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة معدل نمو قدره 5 في المائة لهذه المهنة حتى عام 2024م ، و يعتبر توقع استمرار الحاجة إلى المنازل و المكاتب والمدارس والمباني الأخرى الجديدة ، بالإضافة إلى التحسينات اللازمة لمختلف الهياكل الأساسية في جميع أنحاء البلاد ، هو الأساس لهذا الإسقاط .

واجبات مراقب الانشاءات

– يجب أن يقوم مشرفو البناء بمهام متنوعة لضمان تلبية مشاريع البناء للمواعيد النهائية وإتمامها بطريقة آمنة وفي الوقت المناسب ، كما أنها تضمن أن جميع المعدات تعمل بشكل صحيح ، قمنا بتحليل العديد من قوائم الوظائف ووجدنا ما يلي ضمن الواجبات والمسؤوليات الأساسية لمشرف البناء .

إدارة فرق البناء

– من الزيارات الميدانية إلى جدولة المشروع وبناء الفريق ، يعد مشرف البناء مديرًا عمليًا للعديد من العمال الذين يعملون في مشروع بناء معين ، و يتأكد مشرف البناء من أن الفرق تعمل مع الهدف الوحيد المتمثل في إكمال المشروع مع الالتزام بالمواعيد والمواصفات والرموز ، و من المحتمل أن يشاركوا في اختيار مقاولين معينين ومقاولين من الباطن وضمان عمل هؤلاء الأفراد بشكل جيد .

الالتزام بممارسات وقواعد السلامة والبناء

– الأمر متروك لمشرف البناء لمتابعة التقدم المحرز في كل مشروع لضمان أنه لا يفي فقط بمواصفات المهندس المعماري ، ولكن أن الموظفين يحافظون على ممارسات العمل الآمنة ويتبعون الإرشادات العامة والمحلية المتعلقة بمشاريع البناء ، و قد يعقدون اجتماعات منتظمة مع العمال لمراجعة سلامة موقع العمل ، و سيتواصلون أيضًا مع المفتشين حول الامتثال لقوانين البناء و يساعدون في عمليات التفتيش الموقعي .

إنشاء خطط المشروع والتقارير

– يمكن لمشرف البناء أن يشارك في تطوير العقود ، مثل العقود مع المقاولين من الباطن ، وكذلك إنشاء بيانات تقدير التكلفة والتكاليف ، وإعداد عروض أسعار المشاريع وتقديم التقارير المرحلية ، بالإضافة إلى ذلك ، قد يعملون عن قرب مع المهندسين المعماريين في إنشاء مواصفات المشروع الأصلية وفي إجراء أي تغييرات على هذه المواصفات أثناء عملية البناء .

مهارات مراقب الانشاءات

– يجب أن يكون مشرفو البناء على حل المشكلات الموجه نحو التفاصيل مع القدرة على الوفاء بالمواعيد النهائية و العمل مع أنواع الشخصيات المختلفة ، و مهارات الاتصال الشفوي و الكتابي قوية مهمة لمشرفي البناء ، و يجب أن يكونوا قادرين على العمل في الخارج في جميع العناصر و أن يكونوا في حالة بدنية جيدة ، لأن الانحناء والرفع و المشي كلها أنشطة من المحتمل أن يشاركوا فيها أثناء زيارة موقع البناء ، و بالإضافة إلى هذه المهارات العامة ، يمكن أن يتوقع مشرف البناء من قبل أرباب العمل المحتملين أن يمتلك المهارات التالية .

المهارات الأساسية

– بناءً على قوائم الوظائف التي نظرنا إليها ، يريد أصحاب العمل أن يكون مشرفو البناء على هذه المهارات الأساسية ، إذا كنت ترغب في العمل كمشرف على البناء ، ركز على ما يلي .

1- استخدام المهارات التنظيمية لبناء فرق ناجحة لإنجاز مهام المشروع .
2- فهم قوانين البناء وإرشادات السلامة واللوائح التي تتناول مشاريع البناء .
3- الإشراف على أطقم البناء .
4- معالجة السلامة وغيرها من اهتمامات موقع العمل والقضايا مع العمال والموظفين .
5- فهم كيفية عمل معدات البناء لفحص وتشغيل وصيانة هذه المعدات .

المهارات المتقدمة

– على الرغم من أن معظم أصحاب العمل لا يحتاجون إلى المهارات التالية ، إلا أن قوائم الوظائف المتعددة شملتهم على النحو المفضل ، أضفها إلى صندوق أدوات مشرف البناء وقم بتوسيع خيارات حياتك المهنية ، و هي التفاوض على العقود مع البائعين والمقاولين من الباطن ، و المعرفة المتقدمة للحرف البناء ، و خلق الميزانيات .

كتب لمساعدة مراقب الانشاءات

JumpStart لإدارة الإنشاءات

– هو أفضل خطوة أولى نحو الحصول على وظيفة في إدارة الإنشاءات – الإصدار الثاني – حساب شامل لعملية البناء ودور مشرف البناء في تلك العملية .

إدارة مشاريع البناء

– هو دليل عملي لإدارة الإنشاءات الميدانية – دليل شامل لتخطيط وجدولة أنواع مختلفة من مشاريع البناء .

– إدارة شركة بناء ناجحة (من أجل المحترفين ، من خلال الايجابيات) – نظرة ثاقبة ومفصلة في استراتيجيات وتحديات تشغيل شركة البناء ، و يحتوي على نصائح مفيدة وتكتيكات العمل ذات الصلة لمشرفي البناء .

المراجع

 
  تحميل ملف word

  تحميل ملف word



 
  تحميل ب صيغة pdf

  تحميل ب صيغة pdf



تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية
MailPoet

Dapatkan Tips Menarik Setiap Harinya!

  • Dapatkan tips dan trik yang belum pernah kamu tau sebelumnya
  • Jadilah orang pertama yang mengetahui hal-hal baru di dunia teknologi
  • Dapatkan Ebook Gratis: Cara Dapat 200 Juta / bulan dari AdSense

0 Response to "ماهي مهام مراقب الانشاءات"

Post a Comment

Catatan Untuk Para Jejaker
  • Mohon Tinggalkan jejak sesuai dengan judul artikel.
  • Tidak diperbolehkan untuk mempromosikan barang atau berjualan.
  • Dilarang mencantumkan link aktif di komentar.
  • Komentar dengan link aktif akan otomatis dihapus
  • *Berkomentarlah dengan baik, Kepribadian Anda tercemin saat berkomentar.

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel