الفوائد الصحية والجمالية لماء الزهر

الفوائد الصحية والجمالية لماء الزهر

الفوائد الصحية والجمالية لماء الزهر

لماء الزهر العديد من الفوائد الصحية والجمالية ، لذا يجب أن نعرف ماهي تلك الفوائد التي تجعلنا نحصل عليه ونستخدمه في العديد من الأغراض ، وفي مقالنا سوف نتعرف على ماء الزهر وفوائده وطرق صنعه .

طريقة تصنيع ماء الزهر
قد يختلط الأمر على كثير من الناس حيث يوحي اسم ماء الزهر بأنه مصنوع من الزهور ، ولكن ما يجب أن نعرفه جيداً أنه قد يتم تصنيعه من مصادر مختلفة كزهور البرتقال ، وممكن أن يصنع من خلاصة قشور أو لب وبذور البرتقال ، أو أي نوع من الزهور مع إضافة بعض الإضافات الطبيعية ، وأحياناً الصناعية .

فوائد ماء الزهر
يحتوي ماء الزهر على الكثير من الفوائد الصحية والجمالية ، ومنها :
– تحسين مظهر البشرة وتوحيد لونها : ينصح خبراء التجميل باستخدام ماء الزهر على البشرة ، حيث يمكن أن يمنح البشرة مظهراً جميلاً ، وينصح به ذوات البشرة الدهنية ، حيث يمكن أن يعطي مظهراً نضراً للبشرة خالي من الشوائب ، بالإضافة للنضارة والترطيب المثالي الذي يمنحها للبشرة ، ويجب التأكد من أنه مصنوع من مكونات طبيعية بدون أي اضافات صناعية .

– علاج المغص وآلام البطن : يستخدمه العديد من دول الشرق الأوسط كعلاج لحالات المغص واضطرابات الجهاز الهضمي ، حيث يساعد على التخلص من الغازات والانتفاخات المسببة لآلام البطن .

–  الوقاية من علامات تمدد الجلد : يمكن لماء الزهر أن يقي الجلد من علامات التمدد ، والتشقق الذي يحدث للجلد ، حيث يساعد ماء الزهر على تجديد خلايا الجلد واصلاحها . ويمكن أن يساعد السيدات بدرجة كبيرة في التخلص من علامات التمدد لجلد البطن بعد الحمل والولادة .

– الشعور بالاسترخاء : يمكن استخدامه لماء الحمام ليضفي شعور بالراحة والاسترخاء ، كما أنه يفضل وضعه في جلسات التدليك بسبب رائحته التي تساعد على تخفيف القلق والتوتر .

– علاج السعال : يمكن إضافة قطرات منه لكوب من الشاي الساخن المحتوي على بعض الإضافات الأخرى كشرائح الليمون ، والقرفة والعسل ، فيساعد على تخفيف حدة السعال وعلاج التهابات الحلق .

– علاج فوري للإسهال : يمكن لمكونات ماء الزهر الطبيعية أن تعمل على مكافحة العدوى المسببة للإسهال بصورة سريعة فور تناوله بالفم .

– تحسين النوم : يمكن بوضع يعض النقاط على الوسادة أو الفراش أن يساعد في تهدئة الأعصاب والخلود للنوم بطريقة سريعة ، ويمكن لتدليك الجبهة ببعض النقاط منه أن يساعد في تسكين آلام الرأس والشعور براحة أكثر .

– ترطيب الشعر : يتميز ماء الزهر بقدرته الفائقة على منح الشعر قوة ولمعان ، بالإضافة لرائحته المميزة ، لذا فإنه يدخل في صناعة معظم منتجات العناية بالشعر لفوائده القوية للشعر .

– علاج للبشرة الحساسة : يعد ماء الزهر الخيار الأفضل لذوي البشرة الحساسة ، حيث يمكنه أن يخفف من احمرار البشرة وتهيجها .

– علاج حروق الشمس : يساعد ماء الزهر في علاج الحرقة الناتجة عن حروق الشمس بالإضافة لتخفيفه الاحمرار الناتج عنها .

– يساعد في علاج حب الشباب : يمكن بالاستخدام المنتظم له أن يعالج حب الشباب ، حيث يساعد على تقشير البشرة بلطف وإزالة الرواسب من المسامات وتنقيتها ، فيساعد مع الوقت من التخلص منها ، كما أنه يعطي مظهراُ صحياً للبشرة نتيجة تخفيفه الاحمرار الناتج عن وجود البثور .

تحضير نص
بحث حول
بحث مختصر
تعبير عن
ورد pdf word
بحث بالصور
بحث باللغة الفرنسية
بحث بالغة الانجليزية
بحث بالعربية
مقالة فلسفية
الإعلام الآليالاجتماعياتالتاريخالتربية الإسلاميةالتربية التحضيريةالتربية العلميةالتربية المدنيةالتعليم الابتدائيالتعليم الثانويالجغرافياالجيل الثانيالرياضياتالسنة الأولى متوسطالسنة الاولى ابتدائيالسنة الثالثة ابتدائيالسنة الثالثة ثانويالسنة الثالثة متوسطالسنة الثانية ابتدائيالسنة الثانية متوسطالسنة الخامسة ابتدائيالسنة الرابعة ابتدائيالسنة الرابعة متوسطالفيزياءاللغة الامازيغيةاللغة الانكليزيةاللغة العربيةاللغة الفرنسيةامتحان شهادة الباكالورياتسيير واقتصادتقني رياضيدروس الجغرافياشعبة الرياضياتشعبة لغات أجنبيةشهادة التعليم الابتدائيشهادة التعليم المتوسطعلوم تجريبيةفروض و اختباراتقسم الأستاذقسم المذكراتلغة فرنسيةمادة العلوم الطبيعيةمادة الفلسفةمادة علوم الطبيعة و الحياةمديرية التربيةوزارة التربية الوطنية

Dapatkan Tips Menarik Setiap Harinya!

  • Dapatkan tips dan trik yang belum pernah kamu tau sebelumnya
  • Jadilah orang pertama yang mengetahui hal-hal baru di dunia teknologi
  • Dapatkan Ebook Gratis: Cara Dapat 200 Juta / bulan dari AdSense

0 Response to "الفوائد الصحية والجمالية لماء الزهر"

Post a Comment

Catatan Untuk Para Jejaker
  • Mohon Tinggalkan jejak sesuai dengan judul artikel.
  • Tidak diperbolehkan untuk mempromosikan barang atau berjualan.
  • Dilarang mencantumkan link aktif di komentar.
  • Komentar dengan link aktif akan otomatis dihapus
  • *Berkomentarlah dengan baik, Kepribadian Anda tercemin saat berkomentar.

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel